وين البحر ؟

نزلنا حتى نصيّف ونقضلينا كم نهار متل الخلق بعيد عن الشوب والحرارة

وقلنا هيك هيك نحنا بالبلد وما في متل شمساتو منستفيد من كم يوم عالبحر ومنروّق راسنا

بس والله  دخنا نحنا وعم نبرم  وما كنا نلاقي ولا شقفة رمل بيسموها شط

 شط البحر الأبيض المتوسط .. ليش؟ لأنو كل شط صار إلو إسمو وعالمو وجَوو

و ش…  هيدا الشط يا جماعة لا ملككن ولا ملك بيكن هيدا شطنا  متل ما هوي شطكن

بدكن تعمروا وتسترذقوا ما حدا قلكن لأ بس ما فيك تدفعّني حق يللي عم بتعمرو

يا أخي بكل بلدان العام في أوتيلات عالبحر بس الشط والرملات مش ملكن

والله اللبناني طميع بيعمل المستحيل حتى يطرق مصاري …. وليه يا بشري هيدا الشط مش

إلك ولا للزعيم يللي ورتك ياه … بعدين أنا في شغلة مش عم بفهما … البحر ببلدان العالم هوي كرمال

الجماعة الميسورة تنزل عليه لأنها أرخص من المنتجعات عنا البحر للجماعة “الكلاس” ما أقل دخولية بـ ٢٠ دولار ومش مسموح

يكون معك لا قنينة الماي ولا الساندويش حتى ينهبوك بيهودي كمان ولك يا

حبيبي بس خبرني شو دافع من الرسمال…..  ما تكون إنت يللي جايب الرملات

أو قاعد عم بتحرك الماي حتى تعمل موج… إذا جينا حسبناها: عيلة حالتها وسط يعني الدخل بين البي

والإم خلينا نقول ٢ مليون ليرة وقرروا ينزلوا كل جمعة على البحر “لأنو أرخص مشروع”  … ٤*٣٠الف

١٢٠ الف هيدي بس دخولية … يعني بدو ٤٨٠ الف بالشهر دخولية لا تغدوا ولا شربوا. بالنهاية بفضّل الواحد يضل بالبيت

لأنو في عندو قصص أهم حتى يدفع عليها مش رح عدا إنتو قدرا مني فيا

“بالأملية ، فكو عن هالشعب وخلولوا مجال يتنفس … لأنو متل ما بيقول المتل :” إنتو ما متّوا ما شفتوا مين مات

https://www.facebook.com/BilAmaliyeh

Advertisements

ما تنسى تعلق

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s