رداً على الرد

ردا على الخطاب العنصري تجاه اللاجئين السوريين

ردا على الخطاب العنصري تجاه اللاجئين السوريين

فيكن تقولوا عني متعصب فيكن تقولوا عني عنصري … يللي بدكن ياه قولوا بس هيدا الفيديو بالنسبة لإلي ولكتير

من العالم إسمو قرط حكي وصف كلام عالفاضي…  سمحولي رد على كم  نقطة بالفيديو

ما عم قول إنو نحنا اللبنانية ملايكة ونازلين من السما

بس كمان يللي قاعد عَ روند بوان المكلس وجونية والدورة … مش هيّن وما رح يترك بنت وبالأخص إذا كان التاي باس مقشط شوية

من شروا ولا جزدانا لأنو بيكون ضرب عصفورين بحجر واحد

أما بالنسبة لكلفتن إيه نعم يا تقبريني  يمكن مش مقعدينن بالأوتيلات ع اساس هني  إستقبلونا بالشيراتون لما كان عنا حرب  ….  بس هني

قاعدين بمدارس لبنانية والدفاع المدني عم يشتغل عندن نقليات مياه و بيسبقو المعتر عالمستوصف يمكن إنتي مش شايفي

هالشي لأنو بالجميزة بتكوني ملهية بغير شي … ومعك حق يا فلتي  أنا معك وأكيد إنو القانون لازم يجرم الكل بس من هلق ليصير في قانون

 شو منعمل ؟ منوقف ع جنب مكتفين إدينا  ومنضل عاطيين الشرعية  حتى يغتصبوا بناتنا؟

.. وإنت يا بابا شو خص الكهريا بالديموغرافية … إنو

عم تعمل حالك فهمان… وإنتِ إنساني عظيمة شو بدي قلك أقشعر بدني وقت يللي وصلتي للخلاصة إنو لو عنا وطن ما كانو

حسو حالن أقليات

بس والله ما في أهضم من  يللي عم بتجرب تفهمنا شو معنى القصف … يا حياتي عالزغار … وين كنتي يا ماما لما كنا عم ناكل قصف

آآآه يمكن كنتي عند بابي بباريس… روحي عند جدّو وهوي بخبرك شو يعني قصف  وكيف كان  ينزل علينا متل الشي من نظام اللاجئين

 بالنهاية  بعرف إنو ببلدنا ما في أمن….  وكل يوم بيفرخ حدا جديد بيخرب البلد بس يللي فينا مكفينا

والمعروف إنو بيت اللبناني مفتوح للجميع بس الضيف ما لازم يكون تقيل … لأنو نحنا ولا مرا كنا ضيوف تقال على

حدا … وكل مرا  بيزورنا ضيف منفتحلوا البواب عالميلتين بالأخر  بيشخ  بنص الدار وبيلبط الصحن يللي عم ياكل في

م.ع. ع

http://www.facebook.com/BilAmaliyeh

Advertisements

10 Comments Add yours

  1. الطريق الى القدس تمر في جونية – ابو مازن

    1. miroy says:

      دائماً ودوماً

  2. TAC says:

    “فيكن تقولوا عني متعصب فيكن تقولوا عني عنصري”

    علقليلة عارف حالك.

    1. miroy says:

      وقلال كتير يللي بيعرفو حالن

      1. TAC says:

        صحيح ١٠٠%
        أكيد العنصري اللي مش عارف حالو أسوأ من العنصري اللي عارف حالو.

        مثل ما بقول المثل
        “Acceptance is the first step towards change”

        ف إن شاء الله خير

  3. miroy says:

    فهل التعصب للوطنية غلط ؟
    إذا عم إحكي بعنصرية هي العنصرية ضد يللي عم يغتصب نسوانا … وأكيد مش عنصرية إتجاه تقبل الدين الأخر اللون الأخر العرق الأخر لأنو إذا عم بحكي من هيدا المنطلق بكون عم ناقض حالي لأنو بطبيعة عملي والبلد يللي أنا موجود في أنا بإختلاط مع كافة الجنسيات وعايش معن أكتر بكتير من أي إنسان لبناني آخر … إقتضى التوضيح

  4. TAC says:

    “فهل التعصب للوطنية غلط ؟”

    لمّا التعصب للوطنية بخلّيك تغضّ النظر عن مغتصب نسوانك اللبناني لسنين و سنين و بخلّيك تعامل كلّ سوري كأنو مغتصب … أكيد بكون غلط.

    غريب إنّك إستعملت الإغتصاب كحجة للردّ عل فديو. من الملفت للنظر إن العالم يلّي بلفيديو يلّي عم تتمصخر عليهن و تسألن إذا “ناطرين يجي دورن” هم نفسن يلّي صرلن سنين عم يشتغلو و يتظاهرو و يعتصمو كرمال قانون يحمي كلّ النساء من كلّ المغتصبين.

    رجاع لصور المظاهرات والإعتصامات و شوف مين عتلان همّ النسّوان المعنّفات والمغتصبات بالحكي (كحجة لعنصرية ضد “الغريب”) و مين عتلان همّن بالفعل و الشغل.

    و لل توضيح كلّ متعصب عندو حجة و سبب… أنا ما بكره الأسود للونه بسّ هم كلّن حرامية… والسرلنكية بتجيب سيدا عل بيت اذا عطيطها يوم فرصة و خلّيتا تطلع لبرّا… و السوري بيغتصب نسوانّا اذا عاملناه بإحترام.

  5. miroy says:

    أنا ضد المغتصب لو مين ما كان
    بس كل يللي عم قولوا يللي فينا مكفينا

    https://bilamaliyeh.wordpress.com/2013/03/05/%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%87%D9%84/

  6. miroy says:

    يمكن في كتير نقاط نذكرت بالفيديو معن حق فيا متل الكهرباء متل اﻷمن متل القانون و بناء وطن بس انو ما فهمت شو خص كل هول بالسوريه؟نحنا اكيد مع دعم اللا جئين بس ضمن اﻹمكانيات الموجودة نص اللبنانية ما معا تاكل هالمفروض نموت من الجوع بس لا نسبت نظرية انو اللبناني مضياف؟و عفكرا انا بتمنى علي عمل هيدا الفيديو ينزل يبرم على الكافييت بانطلياس و بالكسليك و يشوف اللاجئين.

ما تنسى تعلق

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s